یجذب الکثير منا کل ماهو جمیل وذو ألوانٍ راٸعة ویلفت أنتباهنا حتی وإن کنا علی بعد أمیال ،فالعین دومًا تری کل ماهو جمیل .ولقد أختلف الکثرون فی إعطاء مفهوم محدد للأناقة،فالأناقة فکر قبل أن تکون مظهر فالذین یتمتعون بمظهر أنیق تعشقهم القلوب والعقول وتهواهم لأنهم مصدر بهجه وسعاده ویعطوننا مفهومًا جدیدًا للحیاه ،وهل تقتصر الأناقةعلی النساء دون غیرهم من الفٸات?فالأناقة لها عدة أوجه منها مایلی:-الأناقة فی الملابس والأناقة فی الأخلاق
ولکن من وجهةنظری أن الأناقة موجودةُفی کل شيء فی سیدة جمیلة مرتبه ومنسقه لملابسها،في رجل عرف ماذا یرتدی حسب التوقیت ،فی طفل اختار لون یتناسب مع لون بشرته وملامحه ،فی منزلٍ بسیط ومرتب ،في شارع نظيف وبه أشجار مهندمه وغیرهم الکثير والکثير .أما أنا فلست بسیدة فاٸقة الجمال ولاملامحی فریدةٍ من نوعها ولکن تکمن أناقتی فی ثقتی بنفسي فی جمالی الداخلی الذی ینعکس علی من یرانی ویتحدث ألیا،فکل شخص منا لدیه جمالُ حقیقي یجب أن یبحث ویفتش عنه حتی یجده لیظهره للأخرین ویعم الجمال الکون وننعم به سويًا .تلك هی أناقتی